مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,

مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها مباشر,مشاهدة لا تفرح يا رونالدو حتى منافسك “القصير فعلها                          

استحوذ هدف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي منح به فريقه ريال مدريد التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على اهتمام الصحافة الأوروبية، وجماهير كرة القدم بمختلف جنسياتها وانتماءاتها، دون أن يمر بمقارنات مع الغريم اللدود لـ”الدون” الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجاء هدف رونالدو خلال الشوط الأول بعد قفزة هائلة أثارت ذهول الجميع، لعلو ارتفاعها، ثم تصويب الكرة برأسه في شباك الحارس المتألق ديفيد دي خيا، الذي عجز عن التصدي لها.

وأظهرت صورة الهدف رونالدو يحلق في سماء ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، دون أن يتمكن أي من مدافعي مانشستر يونايتد من مضاهاته، فيما كان قائد “الشياطين الحمر” باتريس إيفرا يقف مدهوشاً من ارتقاء هداف الريال، الذي كانت ركبته أعلى من كتف اللاعب الفرنسي.

وأشعل الهدف الذي جاء في الدقيقة 29 مدرجات البرنابيو، حيث احتفلت به جماهير الفريق الملكي بشكل هستيري، في وقت أحجم اللاعب البرتغالي عن الاحتفال، وتلقى تهاني زملائه بكل هدوء، احتراماً منه لمشاعر مشجعي ولاعبي فريقه السابق، والذي لا يزال يشعر بالحنين له رغم الأضواء المسلطة عليه في مدريد.

وكان السير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد من أوائل المشيدين بهدف رونالدو، إذ وصفه بالرائع، طالباً من الجماهير “مشاهدته كثيراً للاستمتاع به”، وقال: “ما أثار ذهولي هو أن ركبة كريستيانو بدت أعلى من كتف إيفرا في مشهد غير معهود”.

وامتدحت صحيفة “ماركا” المدريدية هدف رونالدو، “أظهر جانباً من الإمكانات العظيمة التي يمتلكها”، كما نوّهت بأنه فضّل عدم الاحتفال بالهدف رغم أهميته الكبيرة لفريقه والطريقة الرائعة التي سُجّل بها “احتراماً منه لفريقه السابق”.

أما رونالدو نفسه، فيشرح الأمر بقوله: “لم يكن لائقاً أن أحتفل بهدف في مرمى فريق أمضيت في صفوفه ستة أعوام وأكنّ له احتراماً خاصاً، ولدي عاطفة كبيرة تجاهه، وقدّم لي الكثير”، لكنه في مقابل هذا شدد على أنه متحمس لمباراة الإياب وسيلعب مع رفاقه من أجل الفوز والعودة ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

حرب المقارنات

وبعيداً عن المديح الكبير الذي ناله رونالدو على هدفه، كان محبو المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ينبشون في أرشيف صور اللاعب، ليعثروا على صورة تُظهر أفضل لاعب في العالم يحلّق في قفزة تكاد تضاهي تلك التي فعلها رونالدو، وأمام مانشستر يونايتد أيضاً.

وظهر ميسي في الصورة وهو يقفز في الهواء، فيما مدافع يونايتد العملاق ريو فيرديناند ينظر إليه خلال المباراة النهائية لدوري الأبطال عام 2009، وهي المباراة التي حسمها “البلوغرانا” بسهولة، ليدلل عشاق اللاعب البرشلوني بتلك الصورة على أنه إذا كان رونالدو يستطيع القفز فوق الجميع، فإن ميسي قادر كذلك على فعل الأمر ذاته، رغم قصر قامته.

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المحمومة بحرب المقارنات بين أفضل لاعبين في العالم، انتشار صورة يظهر فيها رونالدو وميسي معاً في كرة هوائية مشتركة، وقد لوحظ أن ميسي “الأقصر” يرتقي أعلى من رونالدو، خلال لقاء جمع المنتخبين الأرجنتيني والبرتغالي قبل سنوات.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More