2 مليون جنيه لتطوير مزلقان أرض اللواء

محافظ الجيزة: 2 مليون جنيه لتطوير مزلقان أرض اللواء

أخبار مصر - غباشى خيرالله
29 يناير 11:40 أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وافق على البدء فورا فى أعمال تطوير مزلقان أرض اللواء للسكة الحديد ليعمل بطريقة إلكترونية حديثة بدلا من الطرق التقليدية وذلك للحد من الحوادث وحفاظا على أرواح المواطنين أثناء عبورهم المزلقان .
وقال المحافظ خلال الاجتماع أن رئيس الوزراء كلف وزير النقل بإعداد الدراسة اللازمة لتطويرالمزلقان على أن تنفذ خلال أيام ووضعه كأولوية أولى فى التنفيذ .
كما وافق الدكتور على عبد الرحمن على إعتماد 600 ألف جنيه لإنشاء مطبات صناعية مطابقة للمواصفات أمام كل مزلقان بالمداخل والمخارج وإنارتها ورفع أى إشغالات متواجدة تعوق أعمال التطوير وتكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ ذلك بالإضافة إلى إزالة وإغلاق أى معابر غير قانونية تهدد أرواح المواطنين .
وأكد المحافظ أن تطوير أى مزلقان يحتاج إلى مليونى جنيه تتحمل المحافظة منهم 500 ألف جنيه والباقى تتحملة وزارة النقل نظير الأجهزة الإلكترونية الحديثة التى يتم وضعها وأجهزة الإنذار الآلى .
وخلال الإجتماع كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بستة تكليفات أساسية تشمل الإستمرار فى رفع الإشغالات من الشوارع وإتباع سياسة النفس الطويل وعدم اليأس تجاه هذه المخالفات بالإضافة إلى وضع لافتات إرشادية على الطرق والشوارع الرئيسية بالتنسيق مع مديرية الطرق على أن تكون مدة التنفيذ شهر من الآن قائلاً لهم "الناس بتدخل الجيزة وبتوه فيها " .
كما شدد المحافظ أيضا على أهمية تنفيذ توصيات جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء والرد على مخاطبات الجهاز وتكثيف أعمال المتابعة لرصد العقارات القائمة وتنفيذ قرارات الترميم والتدعيم خاصة إذا كان المبنى مهدد بالإنهيار وتكليف الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مبنى مخالف .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه نظرا للكثافة العالية للتلاميذ داخل مدارس الجيزة فانه يجرى حاليا البحث عن أراضى تابعة للمحافظة أو أيا من جهات الدولة لإقامة مدارس عليها

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More