حزب مصر القوية توافق على المشاركة في جلسة الحوار الوطني بالإتحادية

مصرالقوية توافق على المشاركة في جلسة الحوار الوطني بالإتحادية

القاهرة - أ ش أ
28 يناير- 6.20م أعلن حزب مصر القوية بزعامة المرشح الرئاسي السابق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح "الإثنين" موافقته على المشاركة في دعوة الحوار الوطنى "رغم شعوره بالمرارة إزاء طريقة إدارة الحوار السابق وعدم التزام حزبي الأغلبية بنتائجه" ، حسبما قال.

وقال الحزب في بيان صدر بعد ظهر "الإثنين" "إنه حرصا من الحزب على المصلحة الوطنية وعلى المشاركة في تقديم حلول عملية لصالح الوطن ، فإن حزب مصر القوية يعلن إستجابته للمشاركة في إجتماع الأزمة المنعقد "الإثنين" حيث يقدم تصورا متكاملا لإدارة الحوار الوطني تحت ضابط من الجدية والرغبة الحقيقية لدى مؤسسة الرئاسة للمشاركة في حل مشاكل الوطن".

وأضاف البيان "أن مصر تمر بأزمة بالغة ، حيث المزيد من الشهداء والمزيد من التردي الأمني والمزيد من الترهل الحكومي والمزيد من المعاناة الشعبية بحيث بات المصريون يتوارثون تاريخا طويلا من الظلم والإهمال والفساد قامت الثورة لتقضي عليه لكن بقي الفساد وبقي الإهمال وزاد الأمر سوءا بإستقطاب حاد أدى لوصولنا لمرحلة من العنف المتبادل".

وأكد أن حزب "مصر القوية" في ظل هذه الأزمة وفي ظل قرار الرئيس مرسي الخاص بإعلان حالة الطوارئ في محافظات القناة ودعوته للحوار الوطني ، مضيفا "إننا ندعو رئيس الجمهورية إلى الإكتفاء بحظر التجوال ليلا لمدة أسبوع واحد فقط في محافظات القناة مع ضبط الحالة الأمنية وزيادة الإنتشار الأمني لحماية المواطنين والمتظاهرين السلميين والمنشآت العامة والخاصة".

كما طالب الحزب بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في أحداث العنف وخاصة في محافظتي السويس وبورسعيد على أن تعلن نتائجها خلال فترة زمنية محددة لا تتجاوز شهرا واحدا وأن تتعاون معها كل أجهزة ومؤسسات الدولة.

ودعا الحزب إلى تشكيل لجنة إدارة أزمة برئاسة رئيس الجمهورية وفق المبادرة التي أعلنها رئيس الحزب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بشخوصها المعلنة للعمل على إتخاذ إجراءات فعالة وعملية لتحقيق العدالة الإنتقالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني مؤقتة تضمن نزاهة الإنتخابات القادمة وتعبر بالبلاد الأزمة الحالية ووضع آلية لإدارة حوار وطني حقيقي ملزم لأطرافه وفتح كل الملفات والقضايا المعلقة.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More